بحث هذه المدونة الإلكترونية

السبت، 28 ديسمبر 2013

أهم 8 أساليب ووسائل للتسويق الالكتروني


تهدف هذه المقالة الى مناقشة أهم وسائل التسويق الالكتروني الى موقعك وبالتالي زيادة تسويق منتجاتك وخدماتك
باتباعك النصائح البسيطة التالية يمكنك أن ترى موقعك فى مقدمة محركات البحث مثل جوجل
وذلك سيمكنك تزويد الباك لينكس وتقوية الروابط المؤدية لموقعك من المواقع الأخرى
من أهم اساليب التسويق الالكترونى :
1. كتابة محتوى عربي جيد عن منتجاتك وخدماتك يفيد القارئ ويجيب على كثير من أسئلته مما يجعله ممتنا لك وراغبا في التعامل معك , كما سيجعله ذلك يعود لموقعك مرارا وتكرار للاستفادة من المحتوي الجيد وكذلك مشاركة الرابط الى موقعك على شبكات التواصل الاجتماعي مثل الفيس بوك.
2. إذا كنت صاحب شركة أو موقع وتبحث عن خطة تسويقية لـ إشهار وتسويق خدماتك أو منتجاتك يمكن أن تتضمن حملتك إعلان مدفوع على موقع الفيس بوك حيث يضم هذا الموقع ملايين الملايين من الزوار فى العالم مع إمكانية تصنيف كل مجموعة او فرد حسب إهتماماته وبلده. بالاضافة لانك ستجد الزائر المستهدف الذى يبحث عن منتجك ويأتى راغبا لك
3. برنامج الإعلانات الرائد في عالم الانترنت Google AdWords يمكنك بهذه الأداة الرائعة استهداف العميل الذي يبحث عنك
عن طريق ظهور اعلانك في نتائج البحث حسب الكلمات الرئيسية التي تحددها أنت أو العبارات المرتبطة بعملك أو الخدمة التي تقدمها بموقعك.
4. تحسين محركات البحث أو Search Engine Optimization والتى تختصر بــ (Seo) تعنى فى الأصل تهـيئة وهيكلة موقعك الاليكترونى ليتناسب مع محركات البحث العالميــة مثال : جوجل (Google), ياهو (Yahoo),بينج (Bing) وحتى أن يكون موقعك مؤهل للتسويق والظهور فى نتائج محركات البحث يجب مراعاة توافر المعايير القياسية فى تصميم موقعك و فى محتوي الموقع.
التسويق برسائل إعلانية على البريد الأليكترونى
5. (Email Marketing) هي وسيلة في غاية الاهمية ذات طابع واسع الإنتشار بل يعتبر التسويق بالإيميل من اشهر وأنجح وسيلة تسويقة تعتمد عليها كبري الشركات المتواجدة بقوة على الإنترنت.
6 . التسويق من خلال الرسائل الجماعية الإعلانية (SMS) هي خدمة في غاية الفاعلية تمكنك من إرسال رسائلك الدعائيه إلى أكثر من مستقبل في نفس الوقت وضمان الوصول الى عميلك
7. التسويق عن طريق المتديات وذلك عن طريق ادراج مئات الاعلانات الخصة بموقعك وخدماتك في المنتديات ذات الجودة المرتفعة والتس تعمل في مجال عمل مشابه لمجالك
8. ادراج روابط للمواقع التي تعمل في نفس نشاطك أو نشاطات أخرى ولكن تمثل مصدر ثقة لجوجل مثل الجرائد الكبرى في محتويات مقالتك يزيد من ثقة جوجل في موقعك وبالتالي تحسين ترتيبه وزيادة عدد الزائرين.
0

المصدرwww.nile7.com
نشرت فى 13 يناير 2013 بواسطة freecomp

ساحة النقاش

ليست هناك تعليقات: