بحث هذه المدونة الإلكترونية

الخميس، 5 ديسمبر 2013

استراتيجيات التسويق : 7 نظريات للنظر عبرها الي ( مزيج التسويق الالكتروني )


استراتيجيات التسويق : 7 نظريات للنظر عبرها الي ( مزيج التسويق الالكتروني )

استراتيجيات التسويق : 7 نظريات للنظر عبرها الي ( مزيج التسويق الالكتروني )

ويستند عادة استراتيجية التسويق الإلكتروني والمبني على المبادئ التي تحكم التقليدية، والتسويق حاليا - في  اربع (المنتج - السعر - الترويج - لتحديد )المواقع التي تشكل المزيج التسويقي التقليدي. إضافة الي )(الناس - العمليات - والدليل


1. التخصيص

المفهوم الأساسي لإضفاء الطابع الشخصي كجزء من مزيج التسويق الالكتروني تكمن في ضرورة الاعتراف، تحديد العملاء معينة من أجل إقامة علاقات (اقامة علاقات هو الهدف الأساسي للتسويق). فمن الأهمية بمكان أن تكون قادر على تحديد زبائن على مستوى الفرد وجمع كل المعلومات الممكنة عنهم، وذلك بهدف معرفة السوق وتكون قادرة على تطوير حسب الطلب، والمنتجات والخدمات الشخصية.على سبيل المثال، يمكن للارتباط استراتيجي على جهاز الكمبيوتر للزائر الموقع لإخبارنا معلومات حيوية تتعلق سرعة الوصول المتاحة: نتيجة لذلك، إذا علمنا الزائر يستخدم اتصال بطيء (مثل الاتصال الهاتفي) ونحن سوف نقدم منخفضة اختلاف حجم موقعنا على الانترنت، مع محتوى الرسم المخفض وليس تطبيقات الوسائط المتعددة أو فلاش. هذا سيسهل تجربة عملائنا على موقعنا على الانترنت، وسيتم منعه من مغادرة الموقع عن السبب الذي يستغرق وقتا طويلا لتحميل الصفحات الخاصة بها.ويمكن تطبيق التخصيص على أي عنصر من عناصر المزيج التسويقي، وبالتالي، فهي وظيفة الاعتدال.

2. خصوصية

الخصوصية هي عنصر من عناصر المزيج كثيرا متصلا السابقة - التخصيص. عندما نجتمع وتخزين المعلومات عن العملاء والزبائن المحتملين (لذلك، ونحن عندما نفذ جزء التخصيص من مزيج التسويق الالكتروني) مسألة في غاية الأهمية يطرح نفسه: أن من الطريق وسيتم استخدام هذه المعلومات، وعلى يد من. وثمة مهمة رئيسية يجب القيام به عند تنفيذ استراتيجية التسويق الإلكتروني هو أن إنشاء وتطوير سياسة على إجراءات الحصول على المعلومات التي تم جمعها.هذا هو واجب، ويجب أن لتسويق أي واعية للنظر في جميع جوانب الخصوصية والبيانات طالما يتم جمعها وتخزينها، والبيانات حول الأشخاص الفردية.الخصوصية هو أكثر أهمية عند وضع هذا المزيج التسويق الإلكتروني نظرا لوجود العديد من الأنظمة والجوانب القانونية للنظر فيما يتعلق بجمع واستخدام مثل هذه المعلومات.

3. خدمة الزبائن

خدمة العملاء هي واحدة من الأنشطة الضرورية والمطلوبة بين وظائف الدعم المطلوب في حالات المعاملات.سوف نقوم بتوصيل الظهور لعمليات خدمة العملاء على إدراج المعلمة "الوقت" في المعاملات. رأى المسوق عند التبديل من وجهة نظر الظرفية إلى واحد العلائقية، ويستند في الغالب التسويق الإلكتروني على منظور العلائقية، نفسه مضطرا إلى النظر بطريقة أو بأخرى الدعم والمساعدة على الصعيد غير الزمنية، وبشكل دائم، مع مرور الوقت.لهذه الأسباب، ينبغي أن ننظر في وظيفة خدمة العملاء (في تعريفه أكمل وجه وأكبر)، وخطوة أساسية ضمن المزيج التسويق الإلكتروني.كما يمكننا بسهولة معرفة، ويمكن أداء الخدمة (أو المساعدة إذا كنت ترغب) على أي عنصر من الكلاسيكية ف 4، وبالتالي طابعها الاعتدال.

4. مجتمع

نستطيع أن نتفق جميعا على أن يشترط التسويق الإلكتروني من قبل وجود هذه الشبكة للإعجاب أن الإنترنت. مجرد وجود مثل هذه الشبكة يعني أن الأفراد وكذلك الجماعات سوف تتفاعل في نهاية المطاف. مجموعة من الكيانات التي تتفاعل لتحقيق هدف مشترك هو ما نسميه "المجتمع" وسنرى قريبا السبب في ذلك هو من الأهمية المطلقة للمشاركة، على أن تكون جزءا من المجتمع.قانون ميتكالف (التي تحمل اسم روبرت ميتكالف) تنص على أن يتم إعطاء قيمة من شبكة من قبل عدد من عناصرها، بالضبط اكثر قيمة من شبكة يساوي مربع عدد من العناصر. يمكننا تطبيق هذا القانون بسيط للمجتمعات المحلية، لأنها هي شبكة: نحن سوف تختتم بعد ذلك أن قيمة للمجتمع ترتفع مع عدد من أعضائه. هذه هي قوة للمجتمعات المحلية، وهذا هو السبب في أننا يجب أن تكون جزءا منه.يمكن النظر إلى الزبائن / العملاء من رجال الأعمال كجزء من المجتمع الذي تتفاعل (إما مستقلة أو يتأثر تسويق) - وضع لذلك المجتمع هو مهمة يتعين القيام بأي عمل، حتى لو لم يتم ذلك كما هو الحال دائما ينظر الأساسية.يمكن أن التفاعلات بين أفراد المجتمع من هذا القبيل معالجة أي من وظائف أخرى من التسويق الإلكتروني، بحيث يمكن وضعها بجانب المهام الأخرى للاعتدال.

5. موقع

لقد رأينا واتفقوا على أن التسويق الإلكتروني التفاعلات تحدث على وسائل الإعلام الرقمية - شبكة الانترنت. لكن هذه التفاعلات والعلاقات بحاجة ايضا الى المكان الصحيح، لتكون متوفرة في أي لحظة ومن أي مكان - موقع رقمي للتفاعل الرقمية.هذا الموقع هو ما نطلق عليه "موقع"، وهو الاسم الأكثر انتشارا لذلك. انه حان الوقت الآن أن أشير إلى أن "الموقع" هو مجرد شكل "موقع"، وينبغي ألا يكون مخطئا أو ينظر إليها على أنها مرادفات. يمكن أن "الموقع" أن يتخذ أشكالا أخرى أيضا، مثل نخيل نموذجية أو أي جهاز آخر محمول، على سبيل المثال.هذا الموقع خاص، يمكن الوصول إليها من خلال كل نوع من التكنولوجيات الرقمية واعتدال جميع وظائف أخرى في التسويق الإلكتروني - ومن ثم من وظيفة الاعتدال.6. أمنظهرت "الأمن" وظيفة وظيفة أساسية من التسويق الإلكتروني وبدأت مرة واحدة المعاملات التي يتعين القيام بها من خلال قنوات الانترنت.ما نحتاج إلى أن نضع في اعتبارنا كما المسوقين هي التالية قضيتين على الأمن:
  • أمن خلال المعاملات التي تجرى على موقعنا على الانترنت، حيث يتعين علينا اتخاذ جميع الاحتياطات الممكنة أن الأطراف الثالثة لن تكون قادرة على الوصول إلى أي جزء من صفقة النامية؛
  • أمن البيانات التي تم جمعها وتخزينها، عن عملائنا وزوارنا.
وهناك تسويق صادقة لديها للنظر في هذه الأسباب المحتملة لمزيد من المشاكل ويضطر لمع قسم تكنولوجيا المعلومات في الشركة تتعاون من أجل أن تكون قادرة على صياغة مقنعة (وحقيقية وصادقة!) رسائل تجاه العملاء التي تتم حماية بياناتهم الشخصية من غير المصرح به عيون.

7. ترويج المبيعات

على الأقل ولكن ليس آخر، علينا أن ننظر مبيعات الترقيات عندما نبني استراتيجية التسويق الإلكتروني. وتستخدم على نطاق واسع في ترويج المبيعات والتسويق التقليدية أيضا، لأننا جميعا نعرف هذا، وأنه هو استراتيجية ممتازة فعالة لتحقيق أهداف المبيعات المباشرة من حيث الحجم.هذه وظيفة تعول على قدرة المسوق على التفكير بشكل خلاق: هناك حاجة إلى الكثير من العمل والإلهام من أجل إيجاد فرص جديدة ومناهج جديدة لوضع خطة تعزيز كفاءة.من ناحية أخرى، ومسوق لابد وأن تبقي باستمرار مع أحدث تقنيات وتطبيقات الإنترنت حتى يتمكن من الاستفادة الكاملة منها.على أن تبرم، وقد رأينا أن التسويق الإلكتروني ينطوي على اعتبار الأبعاد الجديدة جانبا من تلك الموروثة من التسويق التقليدية. هذه الأبعاد تدور حول مفهوم وظائف ذات العلاقة وأنها لا بد منه ليتم تضمينها في أية استراتيجية التسويق الإلكتروني من أجل أن تكون فعالة وتحقيق النتائج.


ليست هناك تعليقات: