بحث هذه المدونة الإلكترونية

الجمعة، 6 ديسمبر 2013

توقعات بوصول التجارة الإلكترونية في السعودية إلى 50 مليار ريال لعام 2015

توقعات بوصول التجارة الإلكترونية في السعودية إلى 50 مليار ريال لعام 2015

Arabian Business
في الجمعة، 29 نوفمبر 2013
توقعات بوصول التجارة الإلكترونية في السعودية إلى 50 مليار ريال لعام 2015
توقع متخصصون في مجال تقنية المعلومات أن يصل حجم التجارة الإلكترونية في المملكة إلى 50 مليار ريال بحلول العام 2015، وذلك للتطور الكبير في تقنيات الاتصالات واستخدامات الإنترنت بالمملكة، حيث تحتل المرتبة الثانية خليجيا في التجارة الالكترونية.
ووفقا لصحيفة عكاظ، قالوا إن ذلك سيسهم في انتشار التسوق الإلكتروني، ما يوفر الكثير من عوامل القوة والانتشار للمستثمرات من المنزل وأصحاب المنشآت الصغيرة التي لا تمتلك الإمكانات المادية والبشرية الكبيرة لتسويق منتجاتها.

جاء ذلك في محاضرة «التسويق الإلكتروني للمستثمرات من المنزل» التي نظمتها غرفة الرياض ممثلة في مركز الرياض لتنمية الأعمال الصغيرة والمتوسطة.

ودعت عدة مستثمرات خلال مداخلاتهن في المحاضرة الى ضرورة أن تعمل الجهات ذات العلاقة بالتجارة الالكترونية على تذليل كافة المعوقات التي تحول دون استفادتهن من إمكانات التجارة الالكترونية في تسويق منتجاتهن، كما طالبن بتقديم التسهيلات الممكنة التي تساعدهن في الترويج لمنتجاتهن التي تجد القبول لدى الكثيرين داخل وخارج المنطقة.


وتحدث في المحاضرة يزيد الطويل رئيس شركة لحلول التجارة الإلكترونية حول أسس وآليات استخدام التجارة الالكترونية لتسويق المنتجات عبر الإنترنت بسهولة وبأقل المخاطر، كما قدم شرحا لعدد من أنواع التجارة الالكترونية قائلا إنها تشهد نموا في العديد من دول العالم حيث وصل نموها في آسيا الى 27 في المئة، وأمريكا 29 في المئة وأوروبا 34 في المئة كما بلغ حجمها 210 مليارات دولار في الصين وفي امريكا 252 مليار دولار، مشيرا الى ان المملكة تحتل المرتبة الثانية خليجيا في التجارة الالكترونية.

ليست هناك تعليقات: