google-plus-logo1
سواء كنت مديرا للتسويق بأحدى الشركات التي تسعى لجذب الزبائن من الويب ، أو كنت تسعى لترويج و إشهار احدى مدوناتك الإلكترونية فعليك أن تعرف أن الشبكات الاجتماعية وسيلة فعالة لجذب المزيد من القراء و الاهتمام و ذلك لنشر أرائك و ربما تحقيق أرباح مهمة.
و في هذا المقال نحن بصدد الحديث عن أربعة أسباب رئيسية تجعل من شبكة Google+ مهمة في عملية التسويق الالكتروني .

1- معلومات المؤلف في نتائج البحث

1
اذا كنت من الكتاب الذين يعملون على الويب لنشر أرائهم و أفكارهم و تود أن يصل الى مقالاتك و تحليلاتك أكبر عدد ممكن من القراء فعليك أن تقوم بربط حسابك على جوجل بلس بحسابك على الموقع الذي تنشر من خلاله ما كتبته ، حينها سترى بروز مقالاتك و مواضيعك في نتائج البحث بشكل أفضل من أي وقت مضى و هذا يعني بالطبع المزيد من القراء و المتابعين و المعلقين على مقالاتك.
الأمر نفسه ينطبق على أصحاب الشركات الذين يكتبون على مواقعهم أو مدوناتهم و مختلف المنتديات المتخصصة ، لنشر أفكارهم التجارية و الترويج لمنتجاتهم فقط عليهم أن يقوموا بخطوة الربط التي ذكرتها سابقا ليصلوا الى النتائج الجيدة.

2- استهداف المتابعين و الأصدقاء المهتمين بمنتجاتك و ما تنشره.

ما يميز شبكة جوجل بلس هي الدوائر التي تصنف من خلالها الأصدقاء ، حيث يمكنك إنشاء دائرة للأصدقاء و دائرة العائلة إلخ …
ما أود أن ألفت اليه اهتمامكم هو أنه على من يود القيام بحملة تسويقية لموقع ما أو محتوى معين سواء كان موجه للعموم أو تجاريا يجب عليه أن يشكل في حسابه دائرة يجمع فيه الاصدقاء المهتمين بما يود تسويقه على الويب و حينها سيتلقى تفاعلا كبيرا و أرباحا.

3- صفحة خاصة بمنتجك أو علامتك التجارية

يتيح جوجل بلس للمستخدمين انشاء صفحات تجارية على الشبكة من أجل نشر المنشورات التي تخص المنتجات و الترويج لها و دعوة الأصدقاء و المهتمين إليها من أجل المشاركة في عملية نشر المنتج و الاستفسار عنه و بالطبع عملية الشراء هي القادمة بالضبط من بعد . ان كنت لا تعرف كيف ؟ يمكنك الاطلاع على ” كيف تنشئ صفحة خاصة بمنتجك أو علامتك التجارية على جوجل+“.

4- دعم المنتديات

نعرف أن المجموعات الاجتماعية متاحة في الفيسبوك ، لكن في جوجل بلس هناك فكرة مشابهة أكثر و هي المنتديات و ما يميز هذه الأخيرة أنها أفضل في جوجل بلس للمسوقين اذ تتيح لهم الوصول الى أناس مستهدفين أكثر و مهتمين بالمنتجات التي تقدمها ، فمثلا اذا كنت تملك مدونة حول الملابس الصيفية و تود تسويقها على جوجل بلس ، يجب عليك الولوج الى المنتديات التي يدور نقاشها الرئيسي حول جديد الملابس لتنشر من خلالها رأيك مدعوما بالتدوينات الخاصة بك ، هذا يقود اليك المزيد من القراء و الزبائن أيضا .

5- سهل الإستخدام

ما يميز جوجل بلس هو سهولة الإستخدام إضافة الى الوضوح الكامل للمنشورات و الصفحات و خفة التصميم اضافة الى عدم وجود الاعلانات و هذا ما يعني أن فاعلية هذه الشبكة في جذب الزوار و القراء و الزبائن أكبر من غيرها من الشبكات الأخرى و ان كان حجمها الحالي متواضعا مقارنة بالفيسبوك.
اقرأ أيضا في هذا الصدد :