بحث هذه المدونة الإلكترونية

الاثنين، 16 ديسمبر 2013

31 طريقة لاشهار وجلب الزوار لموقعك او مدونتك

31 طريقة لاشهار وجلب الزوار لموقعك او مدونتك

لذلك سنتكلم في هذه التدوينة عن طرق سهلة وبسيطة لجلب الزوار للموقع وزيادة الترافيك واشهار المواقع ومن ثم زيادة الربح من الموقع او المدونة.
31 طريقة لاشهار وجلب الزوار لموقعك او مدونتك

  1. بناء متابعين كثيرين على تويتر:
يمكنك بناء الالاف من المتابعين على تويتر وذلك عن طريق متابعة الاشخاص المهتمين بمجال موقعك, كيف ذلك؟
بعد الاشتراك في تويتر (واعتقد معظمنا عنده حساب في تويتر _ اذا كان هناك اي استفسار للاخوة المبتدئين يمكنك ترك تعليق او سؤال اسفل المقالة وانا سأشرحة بالتفصيل ان شاء الله) اكتب الكلمة المفتاحية الرئيسية لمجال موقعك في محرك بحث تويتر, سيظهر لك العديد من الحسابات التي تهتم بمجال موقعك, قم بفتحها واحد واحد, ادخل على المتابعين لهذا الحساب followers وقم بعمل متابعة لهم كل يوم 100 متابعة مثلا ولا تزيد عن ذلك فالهدف بناء امبراطورية على التويتر على المدي البعيد ولا تقوم بعمل 1000 متابعة مثلا في يوم واحد فيتم غلق حسابك.
بمجرد عمل متابعة لهؤلاء الاشخاص المهتمين بمجال موقعك سيقومون هم  او معظمهم بعمل متابعة لك ومن ثم قراءة كل مقالة تنشرها على موقعك او مدونتك فور نشرها على التويتر.
  1. اربط موقعك او مدونتك تلقائيا بتويتر:
هناك العديد من المواقع التي تمكنك من نشر مقالات موقعك مباشرة على تويتر فور نشرها مثل موقع twitterfeed.com يمكنك الاشتراك مجانا في هذا الموقع من هنا http://twitterfeed.com/
  1. اكتب رابط موقعك في بروفايلك الشخصي في تويتر في خانة الوصف
  2. انشئ صفحة لموقعك او مدونتك على الفيس بوك وقم بزيادة عدد المشتركين بها عن طريق نشرها في الصفحات او المجموعات التي تختص بمجال موقعك.
  3. ضع رابط موقعك في خانة الوصف لصفحة الفيس بوك.
  4. انشر مقالات موقعك على صفحة الفيس بوك.
  5. انشئ خدمة القائمة البريدية  على مدونتك حتى يتمكن زوار موقعك من الاشتراك عن طريق البريد وبذلك يصل إيميل الى كل مشترك فور نشر اي تدوينة جديدة وهي طريقة جيدة للحصول على متابعين وزوار متسمرين للموقع.
  6. انشر محتوى متميز: لا بد ان يكون محتوى موقعك فريد ومتميز وإلا لماذا يترك الناس كل هذه المواقع والمدونات التي تهتم بمجال موقعك ويختاروك انت. لا بد ان يكون عندك شئ فريد من نوعه ومميز وكما يقولون المحتوى هو ملك النت.
  7. اجعل من السهل على زوار موقعك نشر المقال على مواقع التواصل الاجتماعي وذلك بوضع زر للنشر على تويتر او الفيس بوك او غيرها من مواقع النشر الاجتماعي, (يوجد عشرات الاسكربتات واكواد الاتش تي ام الHTML Codes التي تمكنك من ذلك كما ان هناك قوالب بلوجر ووردبريس جاهزة بها هذه الاسكربتات يمكنك البحث عنها.
  8. ضع زر جوجل بلس Google plus على موقعك فهذا يمكنك من نشر المقال إلى الاف وربما ملايين المشتركين في خدمة جوجل بلس.
  9. ضع كتاب مجاني يختص بمجال موقعك هدية مجانية لزوار موقعك في مقابل الحصول على ايميلات الزوار.
  10. وفر خدمة الأر اس اس فيد RSS Feed.
  11. ارفع على الاقل فيديو واحد على اليوتيوب يكون في مجال موقعك وضع رابط موقعك اسفل الفيديو فهذا مفيد جدا جدا في السيو (تهيئة موقعك لمحركات البحث)
  12. التعليق على المدونات التي لها علاقة بمجال مدونتك وضع رابط مدونتك اسفل التعليق او في خانة الموقع.
  13. رد على تعليقات الزوار على مقالاتك فهذا يخلق تواصل وعلاقة جيدة بينك وبين جمهورك أو زوار موقعك.
  14. ضع استفتاء لزوار موقعك ليشاركوا فيه رأيهم في الموقع واهتم جدا بما يقولون
  15. استخدم السيو لجلب الزوار
  16. اذا استخدمت صورا في مقالك فلا تنسى وضع الكلمات المفتاحية للمقال في وصف الصورة فهذا يجلب لك الكثير من الزوار الذين يبحثون في جوجل عن الصور كما انه يفيد في رفع وضع موقعك في محركات البحث
  17. حاول ان تكتب بطريقة منتظمة, مثلا لو استطعت ان تكتب كل يوم مقال فهذا جيد وإلا على الاقل مقال كل اسبوع ولا تترك موقعك او مدونتك تموت مع الايام.
  18. اجبر زوارك على نشر المقال وذلك بكتابة مقال حصري ومتكامل في موضوع معين, فيقوم الزائر تلقائيا بنشر المقال لكل اصحابه وعلى صفحات التواصل الاجتماعي
  19. يمكنك جلب آلاف الزوار عن طريق الاعلان على تويتر او الفيس بوك (اعلان مدفوع) ولكن لا اوصي به للاخوة المبتدئين.
  20. ضع ارشيف لموقعك, فهذا يسهل على الزائر قراءة المقالات القديمة.
  21. ضع قائمة المقالات الاكثر مشاهدة فهذا يقدم للزائر افضل ما في المدونة او الموقع.
  22. استخدم قالب بسيط وسهل التصفح لموقعك, وابتعد عن القوالب المعقدة والتي بها صور والوان صاخبة فهذا يزعج القارئ ويضر بالسيو لموقعك.
  23. استخدم زر تابعنا على تويتر والفيسبوك فهذا يسهل للزائر الاشتراك عن طريق هذه المواقع وبالتالي وصول المقالة للقارئ فور نشرها.
  24. اذا اعجبك مقال في احد المدونات التي هي في نفس مجال موقعك قم بأخذها كما هي وانشرها في مدونتك وضع رابط هذه المدونة ولا تسرق مجهود الاخرين. فوضعك لرابط المدونة الاصلية يزيد الثقة بينك وبين جمهورك كما ان جوجل يعاقب على المحتوى المنسوخ بدون وضع حقوق الملكية (الرابط الاصلي للمقال)
  25. ابحث عن المواقع والمدونات في مجال موقعك او مدونتك وحاول ان تتعرف على اسرار نجاحهم وتفوقهم وحاول ان تسير على خطاهم مع بعض الابتكار (ابدأ من حيث انتهي الاخرون واضف عليه ايضا).
  26. اخلق علاقة طيبة بينك وبين جمهورك وحاول ان تتواصل معهم قدر الامكان فأنت هنا اي في موقعك لخدمتهم وتقديم افضل ما عندك فهذه افضل طريقة لزيادة زوار موقعك (وانا احاول ألا اقدم اي شئ تقليدي ولكن لا اكتب إلا افضل ما عندي, فاتمنى ان اكون كذلك)
  27. اشترك في معظم جروبات الفيس بوك التي تخص مجال موقعك.
  28. انشر مقالك على بعض مواقع النشر الاجتماعي مثل: Reddit, Slashdot, stumbleupon, digg وغيرها - يمكنك البحث عنها في جوجل.
  29. اجعل بعض مقالاتك عبارة عن فيديوهات فهذا يقدم شرح افضل للزوار.
اتمنى ان اكون قد قدمت اي جديد او اضافة لك في هذا المقال ليساعدك على جلب الزوار واشهار موقعك بطريقة سهلة وسريعة لا تنسى الاشتراك في صفحتي الفيس بوك وتويتر اعلي يمين الموقع وايضا التعليق وابداء رأيك في المقال بكل صراحة

ليست هناك تعليقات: